Translate

الخميس، 23 أغسطس 2012

البيئة

نواجه الآن في عصرنا الحديث مشكلة في الحفاظ على البيئة نظيفة ، هذه المشكلة قد تؤدي الى نهاية الحياة بأكملها!!لذلك لقد أسرعت في انشاء هذه المدونة لكي انقذ هذا العالم من مشكلة قد تؤدي الى موت ملايين من الناس و ملايين من الكائنات الحية الأخرى.

الحفاظ على بيئتنا نظيفة

يمكننا عدم رمي النفايات على الأرض ، وكذلك التقليل من بناء المصانع ، وعدم بناءها بقرب الناس ، كذلك عدم اشعال الحرائق بتاتاً لأن الحرائق تثقب طبقة الاوزون، وكذلك عدم رمي النفايات في البحر ، لأن ذلك سيؤدي الى موت الكائنات الحية المائية.

وكذلك يمكننا أن نعيد تصنيع النفايات بدلاً من وضعها في سلة القمامة ، ذلك لأن عربات القمامة تأخذ القمامة الى مكان بعيد وتقوم باحراقها ، واظن أن الجميع يعرف هذا الأمر.

 

أي أنه كلما قللنا من القمامة كلما قلت الحرائق التي تحدث بسبب التخلص من القمامة.

 

إتبعنا على تويتر

قم بمتابعة صفحتنا على تويتر: https://twitter.com/EarthandEnviro

مشاركتنا على Facebook

يمكنك الدخول الى صفحتنا على الفيسبوك :

البيئة والتلوث

البيئة: هو المكان المحيط بما فيه من كائنات حية ومواد غير حية والتفاعل بين هذه المكونات بعضها مع بعض.
فالإنسان يؤثر ويتأثر بالبيئة. وعادةً يؤثر الإنسان سلباً على البيئة، حيث يقوم بتلويث البيئة بعدة وسائل، منها التدخين ، وبناء المصانع حيث يلوث الدخان المتصاعد من المصنع البيئة، ويقوم احياناً برمي النفايات على الأرض، ويقوم أيضاً بإشعال الحرائق ويحدث ذلك إما عن طريق الخطأ أو يشعلها لإحراق القمامة أو الأعشاب. جميع الوسائل السابقة تؤثر على البيئة سلباً حيث تلوث البيئة، لكن ما هو التلوث ؟
التلوث: هو التغير الحاصل في الصفات الطبيعية في الوسط المحيط، والذي يسبب تأثيرات ضارة في الحياة بشكل عام، ويؤدي لحدوث حلل في التوازن البيئي.
وقد تفاقمت مشكلات التلوث البيئي الى درجات خطيرة في العالم أجمع، مما أصبح يشكل تهديداً حقيقياً لوجود الحياة واستمرارها.

هل ترى أن الحياة مهددة بسبب تلوث البيئة؟